الإقتصادالإقتصاد العربي

الإمارات تعتبر قاعدة مثالية للأسواق العالمية

تقني نت

Advrtisment

الإمارات تعتبر قاعدة مثالية للأسواق العالمية

تقني نت – تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الدول في منطقة الخليج العربي بل وفي العالم أجمع، بفضل موقعها الجغرافي الإستراتيجي فهي تشكل قاعدة مثالية للوصول إلى مختلف الأسواق الأوروبية والآسيوية وحتى الأفريقية، بحسب ما ذكره موقع بوابة Exportiamo الالكترونية الايطالية وهو المتخصص بالشركات العاملة في الأسواق الخارجية.

وذكر الموقع بأن إكسبو 2020 دبي، سيمثل فرصة ذهبية للشركات الإيطالية تلك التي تنوي التركيز على أسواق الخليج العربي والمناطق المحيطة، حيث أشار أنه وفي عام 2018 احتلت صادرات المنتجات المصنوعة في ايطاليا المرتبة العاشرة بين الدول المصدرة للإمارات، حيث حافظت على حصتها السوقية بنسبة 2.7 بالمئة من الإجمالي.

Inline

حيث تعتبر منتجات المجوهرات القطاع الأكثر أهمية بالنسبة للصادرات الإيطالية للإمارات خلال 2018، حيث تقدر القيمة الإجمالية بـ 731 مليون يورو، واحتلت الآلات ذات الأغراض العامة المرتبة الثانية بقيمة 646 مليون يورو، ثم الآلات ذات الاستخدامات الخاصة والتي استقرت على 194 مليون يورو.

وجاء رابعاً منتجات الأثاث حيث بلغت الصادارات 174 مليون يورو، ثم جاءت مستحضرات التجميل والمنتجات المستمدة من تكرير النفط خامساً وسادساً بقيمة اجمالية 170 مليون يورو ثم 158 مليون يورو على التوالي.

تليها قطاع الملابس التي بقيت مستقرة إلى حد ما مقارنة بعام 2017، ومن ثم مبيعات المولدات والمحركات الكهربائية، تليها السيارات، ثم أدوات القياس والطائرات والمنتجات الكيماوية، بينما ظلت صادرات منتجات طب الأسنان مستقرة إلى حد كبير.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (الإمارات تعتبر قاعدة مثالية للأسواق العالميةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك
إغلاق
إغلاق