الأسواق الأمريكية تسجل أفضل كريسماس في التاريخ

الأسواق الأمريكية تسجل أفضل كريسماس في التاريخ

cnbc – بعد التراجع الحاد الذي حصل في الأسواق الأميركية قبل اجازة عيد الميلاد الموافق الاثنين 25 ديسمبر، والتي تحول فيها مسارها إلى سوق هابط، ومن ثم ارتفعت الأسهم الأميركية مسجلةً أفضل أداء لها في نحو 10 سنوات

حيث ارتفع مؤشر داو جونز – DowJones بأكثر من 1000 نقطة، مسجلاً أفضل أداء يومي له في التاريخ، ليعود فوق مستويات 22870، بينما ارتفع مؤشر S&P500 بنحو 4.96% و Nasdaq المركب 5.8% ليحققا أكبر مكاسب لهما منذ 23 مارس 2009.

وبذلك يكون إغلاق يوم امس الأربعاء 26 ديسمبر أكبر ارتفاع لعيد الميلاد أو Christmas rally للأسهم الأميركية على الإطلاق.

الارتفاعات جاءت بقيادة قطاع الاستهلاكي بنسبة 6.28% كما ارتفعت أسهم قطاع الطاقة 6.24% بدعم من ارتفاعات النفط والتي تجاوزت 8% بينما عوضت أسهم قطاع التكنولوجيا جزء من خسائرها والتي سجلتها خلال الأيام المضاية بارتفاعات أيضا تجاوزت 6%.

أمازون كان الأكثر ارتفاعاً في قطاع التكنولوجيا بـ 9.4% وذلك بعد إعلانها عن ارتفاع قياسي في طلبيات العملاء لتسجل أفضل موسم للعطلات لها، بينما ارتفع سهم شركة آبل 7% بعد تقارير بأن آخر إصدارات آيفون جذبت أكبر عدد من مستخدمي نظام التشغيل آندرويد المنافس مقارنةً بالسنوات الماضية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / الأسواق الأمريكية تسجل أفضل كريسماس في التاريخ ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.