ارتفاع النفط بنحو 5% بفضل آمال حل النزاع بين أمريكا والصين

ارتفاع النفط بنحو 5% بفضل آمال حل النزاع بين أمريكا والصين

 تقني نت – قفزت أسعار النفط بما يقارب 5 بالمئة لتصل لأعلى مستوياتها خلال شهر، وذلك بفضل الآمال في انحسار التوترات بين أمريكا و الصين.

في نفس الوقت الذي تلقى فيه السوق دعم من تخفيضات الإنتاج بقيادة أوبك، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط الأمريكي 2.58 دولار لتبلغ عند التسوية 52.36 دولار للبرميل.

وذلك بزيادة مقدارها 5.18 حيث تعتبر هذه أول مرة يتجاوز فيها الخام سقف 50 دولار للبرميل.

كما وازدادت العقود الآجلة لخام برنت 2.72 دولار ما يعادل نسبته 4.63 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 61.44 دولار للبرميل، حيث عززت هذه المكاسب الضخمة صعوداً قد قاد العقود الآجلة لإرتفاع بنحو 14 بالمئة خلال هذا العام.

ويشار إلى أن المحاثات التجارية بين أمريكا والصين قد اختتمت يوم الأربعاء 9 يناير، حيث ركز المفاوضون خلالها على تعهد بكين بشراء كميات كبيرة من السلع الزراعية والمصنعة في أمريكا.

حيث أن أسعار النفط قد تلقت دعم من تخفيضات الإنتاج من قبل مجموعة من منتجي الخام بمنظمة البلدان المصدرة -أوبك- وأيضاً من روسيا التي لا تعتبر عضو في المنظمة.

حيث تهدف هذه التخفيضات لكبح جماح تخمة ناشئة في الإمدادات ترجع لعدة أسباب منها ارتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي لمستوى قياسي مقداره 11.7 مليون برميل في اليوم.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / ارتفاع النفط بنحو 5% بفضل آمال حل النزاع بين أمريكا والصين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.