إنخفاض سعر الذهب بسبب تنازلات ترامب ضد الصين

إنخفاض سعر الذهب بسبب تنازلات ترامب ضد الصين

تقني نت – انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14 أغسطس بعد أن أجلت الولايات المتحدة فرض رسوم جمركية على بعض الواردات الصينية، مما تسبب في انحسار مخاوف التجارة، على الرغم من أن الضبابية السياسية واستمرار المخاوف بشأن النمو العالمي كبحا خسائر المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذاً آمناً.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1497.17 دولار للأونصة، وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2% إلى 1510.70 دولار للأونصة.

وتراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن موعد نهائي حدده في أول سبتمبر أيلول لفرض رسوم بنسبة 10% على بقية الواردات الصينية، ليرجئ فرض رسوم جمركية على الهواتف الخلوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع استهلاكية أخرى، على أمل الحد من التأثير على المبيعات في العطلات الأمريكية.

ووفر إرجاء النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم ارتياحاً للأسواق المالية التي هيمن عليها اضطراب سياسي واقتصادي، في الوقت الذي انضمت فيه الأسهم الآسيوية إلى ارتفاع للأسهم العالمية اليوم الأربعاء.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إنخفاض سعر الذهب بسبب تنازلات ترامب ضد الصين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

CNBC

التعليقات مغلقة.