إرسال أول دفعة من القمح الروسي إلى السعودية

إرسال أول دفعة من القمح الروسي إلى السعودية

 تقني نت – جاء في أحدث الأخبار ونقلا عن وسائل اعلامية بأن السلطات الروسية أعلنت عن إرسالها أول دفعة تجريبية من القمح الروسي إلى السعودية في عملية نفذت أمس الثلاثاء من ميناء نوفوروسييك.

وفي البيان الإعلامي قال متحدث باسم إدارة هيئة المراقبة الزراعية الروسية في إقليم كراسنودار أمس الأربعاء، إن باخرة محملة بالدفعة الأولى من القمح الروسي إلى السعودية غادرت الثلاثاء ميناء نوفوروسييسك.

وأوضحت أن هذه الشحنة والتي تبلغ ما يقارب الـ 40 طن ، تعتبر شحنة تجريبية.

وأشارت في البيان إلى أن الشحنة سيجري تخزينها في حاويات لمدة 3 أشهر بصوامع تابعة للمؤسسة العامة للحبوب، لتتم بعد انقضاء هذه الفترة صومعة القمح، ومن المتوقع أن يجري الجانب السعودي تحليل مختبري للقمح ودراسة نتائجه بمشاركة خبراء من روسيا.

وتجدر الإشارة الى أن السعودية وموسكو توصلتا الى إتفاق حول إرسال دفعة تجريبية من القمح إلى المملكة العربية السعودية ، حيث جاء هذا الاتفاق خلال زيارة خبراء سعوديين إلى روسيا في أبريل 2018 للاطلاع على نظام ضمان سلامة وجودة الحبوب، ومحاولة التعاون الاقتصادي في هذا الجانب.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / إرسال أول دفعة من القمح الروسي إلى السعودية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.