إرتفاع سعر البنزين و المحروقات في السعودية

إرتفاع سعر البنزين و المحروقات في السعودية

تقني نت – أعلنت شركة أرامكو السعودية عن رفع أسعار البنزين في السعودية إعتباراً من يوم 16 فبراير 2020.

وأفادت شركة أرامكو التي تعتبر المسؤولة عن تحديد أسعار المحروقات في السعودية، أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها إعتباراً من فجر يوم السبت الموافق 16 فبراير 2020 ، لتكون الأسعار الجديدة كما يلي :

  1. بنزين 91 : 1.55 ريال سعودي لكل لتر
  2. بنزين 95 : 2.11 ريال سعودي لكل لتر

هذا وتجدر الإشارة الى أن أسعار البنزين السابقة و التي تم الإعلان عنها بتاريخ 20 أكتوبر 2019 كانت كالتالي :

  1. بنزين 91 : 1.50 ريال سعودي لكل لتر
  2. بنزين 95 : 2.05 ريال سعودي لكل لتر

هذا وتجدر الاشارة الى أن السعودية ثبتت سعر الديزل على ما كانت عليه سابقاً ، حيث أن سعر لتر الديزل في السعودية 0.47 ريال سعودي.

في المقابل فقد إرتفع سعر لتر ديزل الصناعات و المرافق الى 0.378 ريال سعودي لكل لتر ، وهو أول ارتفاع له منذ عام 2016 حيث كان بسعر 0.333 ريال لكل لتر.

و في سياق متصل قالت أرامكو السعودية بأن التغير في الأسعار يأتي وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة.

حيث أشارت إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير بالإرتفاع أو الانخفاض بناءاً على التغيرات التي تحصل على أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( إرتفاع سعر البنزين و المحروقات في السعودية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Fuel Price

التعليقات مغلقة.