إرتفاع إنتاج روسيا النفطي في أكتوبر لأعلى مستوى له في 30 عام

إرتفاع إنتاج روسيا النفطي في أكتوبر لأعلى مستوى له في 30 عام

تقني نت – أعلنت وزارة الطاقة الروسية أن الإنتاج النفطي الروسي ارتفع ليبلغ أعلى مستوى له خلال الثلاثين عام الماضية في شهر تشرين الاول / أكتوبر وذلك بسبب زيادة شركات النفط الكبرى مثل روسنفت و لوك أويل لإمداداتها.

وبلغ متوسط الانتاج في شهر أكتوبر الماضي 11.41 مليون برميل يوميا مقابل 11.36 مليون برميل يوميا في شهر سبتمبر الذي سبقه . حيث سجل انتاج شهر سبتمر أعلى مستوى في تاريخ الدولة الروسية بعد الاتحاد السوفيتي السابق.

وبناءاً على المسح الذي أجرته رويترز، فقد زادت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” في أكتوبر/تشرين الأول إنتاجها النفطي إلى أعلى مستوى منذ 2016، وقادت الزيادة في الإنتاج دولة الإمارات العربية المتحدة وليبيا ، و هذه الزيادة طغت على خفض الإمدادات الإيرانية الناتج عن العقوبات الأمريكية المقبلة.

ونتيجة هذه الزيادات فقد صرحت المملكة العربية السعودية أكبر منتجي النفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” أنها قلقة بشأن زيادة الانتاج التي من الممكن أن تسبب تخمة متوقعة في المعروض.

وتجدر الاشارة الى أن زيادة الإنتاج في الوقت الذي تستعد فيه الأسواق لقلة المعروض عندما تبدأ العقوبات الأمريكية على إيران خلال هذا الشهر.

إقرأ أيضاً

المقال السابق كان بعنوان : إرتفاع إنتاج روسيا النفطي في أكتوبر لأعلى مستوى له في 30 عام ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالاعتبار عن إمكانية التعديل على المقال في حال وجود اي تعديلات كبيرة، تستوجب التعديل.

التعليقات مغلقة.