أمير قطر متحدثاً عن إقتصاد بلاده وتوقعات النمو في 2018

أمير قطر متحدثاً عن إقتصاد بلاده وتوقعات النمو في 2018

تقني نت – أشار أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في خطاب أمام مجلس الشورى توقعات بنمو إقتصاد قطر خلال عام 2018 ، مشيرا الى أن البنك الدولي توقع تسجيل معدل نمو اقتصادي بنحو 2.8% في 2018.

و أضاف أن بلاده اتبعت سياسة مالية واقتصادية ملزَمة ومحافظة في ظل إنخفاض أسعار النفط، وأن الانفاق الحكومي للاستهلاك قد انخفض بنحو 20% خلال العام الحالي.

مضيفاً أن الصادرات نمت 18% في العام الماضي كما حافظت العملة القطرية على قيمتها ، مؤكداً أن قطر ستحافظ على مركزها كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وحول تصنيف البلاد الاقتصادي قال الأمير القطري إن وكالات التصنيف الائتماني عدلت نظرتها لاقتصاد قطر من سلبية لمستقرة.

تأتي هذه البيانات المالية في ظل الخناق السياسي والمقاطعة الاقتصادية التي فرضتها دول الطوق السعودية و الامارات و البحرين ومصر على قطر .

هذا وتجدر الإشارة الى أن قَطَر هي دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا، و تطل على الخليج العربي، عاصمة قطر هي مدينة الدوحة.

هذا و لدولة قطر حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت / أمير قطر متحدثاً عن إقتصاد بلاده وتوقعات النمو في 2018 ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.