أمريكا والصين تتوصلان لاتفاق ايقاف تعريفات جمركية جديدة

أمريكا والصين تتوصلان لاتفاق ايقاف تعريفات جمركية جديدة

 تقني نت – قامت كل من الصين والولايات المتحدة بالاتفاق على وقف فرض تعريفات جمركية جديدة، بعد أن قامت الدولتين بإجراء محادثات تجارية بهدف التوصل لاتفاق بغضون 90 يوم، وفق ما ذكره البيت الأبيض عقب محادثات جرت في الأرجنتين بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني.

كما أضاف البيت الأبيض بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وافق على عدم زيادة التعريفات على سلع الصين  والتي تساوي 25 بالمئة بدأً من يناير المقبل كما أعلن من قبل، كما أن الصين بدورها قد وافقت على شراء كمية لم تحدد ولكنها كبيرة جداً من المنتجات الزراعية والصناعية والطاقة وغيرها.

وقال البيت الأبيض:

أن الصين مستعدة للموافقة على صفقة شركة كوالكوم الأمريكية لنظم الاتصالات التي لم تتم الموافقة عليها سابقاً إذا أعيد تقديمها، كما وأنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق في غضون 90 يوماً مع الصين.

و تابع البيان :

سيكون بشأن قضايا تجارية من بينها نقل التكنولوجيا و الملكية الفكرية و الحواجز غير الجمركية والسرقة الإلكترونية و الزراعة يتفق الجانبان على زيادة التعريفات الجمركية التي تبلغ نسبتها 10 بالمئة إلى 25 بالمئة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / أمريكا والصين تتوصلان لاتفاق ايقاف تعريفات جمركية جديدة لمدة 90 يوم ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.