إعلان
الإقتصادالإقتصاد العربي

أسباب موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر 2 مليار دولار

تقني نت

Advrtisment

أسباب موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر 2 مليار دولار

تقني نت – أعلن صندوق النقد الدولي أمس الاثنين، أنه سيقدم شريحة جديدة من القروض بقيمة 2 مليار دولار لمصر، بعد مراجعة برنامجها الإصلاحي الاقتصادي.

Inline

وبشكل إجمالي، دفع الصندوق نحو 10 مليار دولار منذ نوفمبر 2016 عندما حصلت السلطات المصرية على خطة دعم بقيمة 12 مليار دولار، وفق بيان مؤسسة النقد .

وكانت كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، قد أعلنت في 25 يناير أن الصندوق مهّد الطريق للموافقة على دفع شريحة بقيمة ملياري دولار من القرض المخصص لمصر، وأنها ستوصي بالموافقة على دفع هذه الشريحة المؤجلة منذ خريف سنة الماضية.

وكانت لاغارد أشادت بالتقدم الكبير الذي تحققه الحكومة المصرية منذ العام 2016 في مجال الإصلاحات، وهو ما أدى إلى تسجيل معدل نمو هو الأعلى في المنطقة، وخفض العجز في الميزانية العامة وضبط معدل التضخم.

حيث تراجع معدل البطالة إلى نحو 10% وهي النسبة الأقل منذ عام 2011، حيث عزّزت السلطات المصرية إجراءاتها للرعاية الاجتماعية.

وكانت بعثة خبراء تابعة لصندوق النقد الدولي أكدت نهاية أكتوبر الماضي أن جمهورية مصر العربية قد حققت تقدّم اقتصادي ونمو كبير، إلا أن موضوع سداد هذه الشريحة تأخر لأسباب لم يكشف عنها الصندوق.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( أسباب موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر 2 مليار دولار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 2 =

إغلاق
إغلاق