أبوظبي تعفي الرخص الاقتصادية الجديدة من كل الرسوم لسنتين

أبوظبي تعفي الرخص الاقتصادية الجديدة من كل الرسوم لسنتين

قام المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي بإصدار قرار يعفي جميع الرخص الإقتصادية الجديدة في الإمارة من كل الرسوم المحلية وذلك لمدة سنتين ابتداءً من تاريخ صدور الرخصة كما وقرر المجلس إعفاء وتخفيض ما يقارب 98 خدمة أساسية من خدمات بلدية أبو ظبي تلك المترتبة على القطاع الخاص.

حيث أن هذه القرارات تأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أمارة أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي للإمارة.

وبحسب ما ذكرت -وام- وكالة الأنباء الإمراتية الرسمية فتأتي هذه القرارات بهدف تعزيز تنافسية بيئة الأعمال وكذلك تحسينها بشكل يجذب الشركات والمؤسسات وأيضاً لتطوير الشراكة مع القطاع الخاص ودعم رواد الأعمال.

كما أن هذه القرارات التي سيبدأ العمل بها في ديسمبر تضيف إلى الجهود والمساعي المبذولة من حكوة الإمارة ضمن برنامج أبو ظبي للمسرعات التنموية -غدا 21- والتي تهدف لتطوير الشراكة بين كل من القطاع العام والخاص.

كما ويغطي هذا القرار إعفاء التراخيص الجديدة من كل الرسوم الحكومية وكذلك المحلية لكافة الأنشطة التجارية في أمارة أبو ظبي وكذلك في المناطق الحرة.

كما أن مجلس الأمارة قرر الغاء رسوم 75 خدمة أساسية من خدمات بلدية أبو ظبي وتقدمها بلا مقابل وتخفيض رسوم 23 خدمة أساسية بنسبة تتراوح بين 10-15 بالمئة من قيمة الرسم المحدد لكل خدمة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / أبوظبي تعفي الرخص الاقتصادية الجديدة من كل الرسوم لسنتين ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.